الفرج الشخصي بالإرتباط به قبل ظهوره

zohor

على كل شخص أن يفكر في نفسه ويجد له طريقاً للإرتباط مع الحجّة عجّل الله تعالى فرجه الشريف، وأن يعثر على فرجه الشخصي، سواء كان ظهور وفرج الإمام (عج) قريباً أم بعيداً.

لم يكن المقدّس الأردبيلي والسيّد بحر العلوم رحمهما الله ـ واللذان لا يحتمل في حقّهما الكذب ـ يقبلان جملة «فعليه لعنة الله» [حول من يدعي رؤية الإمام (عج)] وكانا يقولان: إن المقصود بها هم البابيّة ومدّعي المهدوية.

ومع أن الإرتباط والعلاقة مع الحجّة عجّل الله تعالى فرجه الشريف والفرج الشخصي أمر باختيارنا ويقع بارادتنا، خلافاً للظهور والفرج العام، فلماذا لا نهتم بكيفيّة تحقيق الإرتباط والعلاقة معه (عج)؟ ولماذا نحن غافلون عن هذا الموضوع، ونهتم فقط بالظهور واللقاء العام معه(عج)؟ مع العلم أنّه إذا لم نهتم بإصلاح أنفسنا لتحقيق فرجنا الشخصي فهناك خوف من أنّنا سوف نفرُّ منه عند ظهوره؛ لأنّنا نسير في طريق من لا يفرّق بين الأهم والمهم.

إنّ وظيفة الشمس هي الإضاءة وإن كانت خلف الغيوم، والصاحب عجل الله تعالى فرجه الشريف هو كذلك أيضاً [عمله الهداية] وإن كان مستوراً عنّا بحجاب الغيبة([1])، كما قال رسول الله (ص)، إنّ عيوننا لاتراه، ولكنّ ثمّة جماعة كانوا وما زالوا يرونه، أو إن لم يكونوا يرونه فهم على ارتباط به.

لقد رأينا من كان لهم شبه اتصال مباشر معه(عج) وكأنهّم على اتصال هاتفي معه كلما أرادوا شيئاً تحقّق!

لقد رأينا من كان لهم شبه اتصال مباشر معه(عج) وكأنهّم على اتصال هاتفي معه كلما أرادوا شيئاً تحقق. لقد صاح أحد الأشخاص في الصحراء ثلاث مرّات مستغيثاً: يا إمام الزمان! ليطلب منه وسيلة نقل،  فتحقق طلبه وظهرت الوسيلة المطلوبة مباشرة.

نعم إنّ صاحب الأمر قريب منّا ومطّلع على أحوالنا إلى هذا الحدّ، ولكننا نحن الذين لا نرى، ونعيش الغفلة والجهل تجاهه، ونظن أنّنا بعيدون عنه! ومن المؤسف حقّاً أن لا نقدّر نعمة الولاية!

  

 

[1] ـ راجع: الغيبة للطوسي: 292، الاحتجاج 2/248، بحار الأنوار 52/92، 53/181.